.:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة .:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:.
بســـمِ آلله الرحمآن الرحيم
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته
نتـمنى لكـــ قضـآء ـأوقـآت ممتــعه و مفيده معنـآ
ـإستمـتع برفقتنـآ وـاستفيد من مواضيعنا وأفيد
في منتدـآنـآ ـالرـآئع و ـالمتألق
منتـديـآت ♥️ طلبة جامعة منتوري قسنطينة ♥️
شكـرـآ لـزيـآرتنـآ
وشكرا لاشتراكك معنا....
اضغط على التسجيل اذا كنت / ي غير مسجل/ة
و على دخول اذا كنت عضو/ة
.:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة .:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:.
بســـمِ آلله الرحمآن الرحيم
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته
نتـمنى لكـــ قضـآء ـأوقـآت ممتــعه و مفيده معنـآ
ـإستمـتع برفقتنـآ وـاستفيد من مواضيعنا وأفيد
في منتدـآنـآ ـالرـآئع و ـالمتألق
منتـديـآت ♥️ طلبة جامعة منتوري قسنطينة ♥️
شكـرـآ لـزيـآرتنـآ
وشكرا لاشتراكك معنا....
اضغط على التسجيل اذا كنت / ي غير مسجل/ة
و على دخول اذا كنت عضو/ة
.:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة .:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

.:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة .:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:.

منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة - الجزائر
منتدى الطلبة الجزائريين و العرب

 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ساعــة المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» T.P du électricité السنة أولى بالغة العربية
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالإثنين 14 يناير 2019 - 0:15 من طرف boufris

» 232 مذكرة اختصاص مالية نقود و بنوك
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالأحد 16 ديسمبر 2018 - 23:03 من طرف Amona la

» التلوث البيئي واثره على التنمية السياحية والغطاء النباتي
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالسبت 15 ديسمبر 2018 - 11:52 من طرف Yass

» الاعمال التطبيقية كهرباء RC
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالإثنين 2 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف gaetan

» النسخة الاخيرهـ من إنترنت داونلود مانجر IDM 6.3 Beta 10
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالجمعة 29 سبتمبر 2017 - 17:22 من طرف gaetan

» تأسّف
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالسبت 15 أبريل 2017 - 12:40 من طرف hassane1984

» مرحبا انا جديدة معكم
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالإثنين 20 مارس 2017 - 12:29 من طرف hassane1984

» اريد مساعدة منكم اذا ممكن
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالإثنين 20 مارس 2017 - 12:21 من طرف hassane1984

» أطفال حلبَ الضائعون
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 13:34 من طرف hassane1984

» المكتبة الرقمية
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالسبت 17 سبتمبر 2016 - 11:42 من طرف hassane1984

» الهيئات المشاركة في صنع السياسة الخارجية
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالسبت 17 سبتمبر 2016 - 11:02 من طرف hassane1984

» عاجل
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالسبت 4 يونيو 2016 - 1:37 من طرف cha_chou

» ممكن طلب مساعدة في موضوع : التقييم في مصالح الأرشيف لزميلة في معي في جامعة وهران
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالسبت 21 مايو 2016 - 12:01 من طرف yosra31

» بحث حول المجتمع المدني
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالأحد 28 فبراير 2016 - 0:17 من طرف ناصر الحق محي الدين

» بحث حول الديمقراطية
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالثلاثاء 16 فبراير 2016 - 15:28 من طرف chinwi04

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
hassane1984 - 6878
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
وائل فلسطين - 3767
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
الخنساء - 2815
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
Ninjaa1 - 2415
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
الجزائر اسمي - 2385
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
Kenza Dk - 1948
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
القناص - 1781
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
lilia-labesta - 1423
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
ميسم - 1355
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
imene hanena - 1271
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_rcapالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_voting_barالمسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم I_vote_lcap 
مركز لرفع الملفات و الصور على الأنترنت
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Qmar15.com-dca0201ef0
nwail
ساعــة المنتدى

 

 المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى إنشاصي
طالب(ة) جديد(ة)
طالب(ة) جديد(ة)
مصطفى إنشاصي


ذكر
عدد المساهمات : 10
العمر : 66
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
السٌّمعَة : 1
نقاط : 5064

المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Empty
مُساهمةموضوع: المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم   المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالسبت 24 يوليو 2010 - 15:25

المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم
مصطفى إنشاصي
تمر علينا ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك الحادية والأربعين وحال وواقع الأمة على طول مساحة الوطن من المحيط إلى المحيط يزيد من ألم الذكرى، ويفجعنا الواقع القائم في القدس والمسجد الأقصى، وإسراع اليهود الخطى لإتمام تهويد مدينة بيت المقدس وهد المسجد الأقصى. إن كل ما يحدث يومياً على الأرض المباركة يؤكد على وُجوب وفرضية الوحدة، وأن الفرقة والصراع على الدنيا هي سبب هوان الأمة وذلها، وأنها تحقق فيها حديث رسول الله : "يوشك أنتداعي عليكم الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها" قال قائل: أمن قلة يومئذ؟ قال : "بل أنتم يومئذكثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعنّ الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفنَّ في قلوبكم الوهن". قال قائل: ما الوهن يا رسول الله؟ قال: "محبة الدنيا وكراهية الموت".


نعم أمة "الغثاء" الكثرة، و"الوهن" حب الدنيا وكراهية الموت! وهل هناك وهن أشد من هذا الوهن، من سلطتان تحت الاحتلال، إحداهما في رام الله والأخرى في غزة، تتصارعان وتتسابقان في تقديم التنازلات لشر خلق الله، عدو الأمة المركزي، اليهود، الذين قال فيهم رب العزة: لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ[المائدة:82]! سلطتان تتصارعان على لا شرعية، لأنه لا شرعية تحت الاحتلال، ولا شرعية تُمنح من مغتصب للوطن والمقدسات، وقاتل للأهل ومدمر للديار، مجاهراً بالعداوة والبغضاء ضد الله ورسوله والأمة، وليس هناك عداوة أشد مما يحدث في فلسطين، وما يمارسه ضد المسجد الأقصى مستغلاً وهن الأمة، وتصارع مَنْ يُفترض فيهم أنهم هم أو أنهم أبناء الطائفة الظاهرة على الحق في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس على رضاه! غافلين عن قوله تعالى: إِنَّمَا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ[الممتحنة: 60/8-9].

وفي هذا البحث سأُذكِر الغافلون بمكانة وأهمية بيت المقدس والمسجد الأقصى، ورجائنا أن نُعذر عند الله تعالى بعد أن حُرمنا شرف الجهاد والمقاومة بالبندقية، واكتفينا بالجهاد بالكلمة بعد أن كنا مجاهدين بكليهما، ونحن نستحضر حديث إمام المجاهدين، رسولنا الكريم : "أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر" وفي رواية "أعظم الجهاد". وقوله : "سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب, ورجل قام إلى سلطان جائر فأمره ونهاه فقتله". أنه جهاد بالكلمة نُذكر بها إلى أن يهيأ الله تعالى لقدسه وأقصاه تلك الطائفة المنصورة والظاهرة حقيقة في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.

وستكون تذكرتي المتواضعة بمكانة وأهمية بيت المقدس والمسجد الأقصى في عقيدة الأمة ليس بإعادة نشر ما هو معلوم في القرآن الكريم والسنة النبوية عنهما، ولكن بما يُبشر ويتسق وينسجم مع تلك الكتابات في الفترة الأخيرة التي تؤكد على قرب زوال كيان العدو الصهيوني.

لا وجود لهيكل سليمان المزعوم


لقد فشل اليهود في العثور على دليل واحد يثبت أن المسجد الأقصى قائم مكان (الهيكل)، فبعد ما يربو على أربعين عاماً من التنقيب تحت منطقة الحرم القدسي الشريف بحثاً عن أي دليل يثبت صحة دعواهم، أنفقوا خلالها أكثر من 37 مليار دولار على مؤامرة السيطرة على المسجد الأقصى كليّاً. وذلك ما بدأت يعلن عنه علماء آثار ومؤرخين يهود في الكيان الصهيوني، بعد أن أصابهم اليأس في العثور على أي دليل يثبت أو يؤكد صحة تلك الخرافة اليهودية عن (هيكل سليمان المزعوم).

ففي تموز/يوليو 1992م أعلن فريق من علماء الآثار العاملين في دائرة الآثار (الإسرائيلية) بطلان الادعاء بأن "داود التوراتي" هو الذي أنشأ القدس، ومما قاله العالم (روني ريك) في هذا الصدد: "آسف.. لأن السيد داود والسيد سليمان لم يظهرا في هذه القصة"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. كما ذكرت صحيفة "القدس" الفلسطينية في تقرير لها أن أشهر علماء الآثار في (إسرائيل) ويدعى (مائير بن دوف) قال عن الزوبعة الصهيونية حول أعمال الترميم في المسجد الأقصى: بأنها غير مبررة وإنها لأغرض سياسية. وأكد عدم صحة ما يقال عن أن بقايا (الهيكل) موجودة أسفل الحرم القدسي، وأضاف أن الدين اليهودي يمنع منعاً باتاً اليهود من الدخول إلى الحرم. وأشار إلى ما تقوم به الحركات اليهودية مثل (جماعة أمناء الهيكل) بقيادة غرشون سلمون ليس من تعاليم اليهود وأنه خروج على شريعتهم. من جانب آخر أكد (بن دوف) أنه خلال مسيرة الحفريات والدراسات التي أجريت خلال الخمسة والعشرين سنة الماضية تبين أنه لا يوجد (هيكل) أسفل الحرم "أي لا توجد بقايا من ذلك (الهيكل)"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

ذلك الذي أكد عليه (بن دوف) سبق أن أعلنه واعترف به صراحة أحد كبير الحاخامات اليهود (باكشي دورون) رئيس الحاخامية اليهودية في كيان العدو الصهيوني، عندما أراد أن يضع حداً للسياسيين اليهود وما يسمونه جماعات المتطرفين المتدينين لعدم استغلال الدين اليهودي في صراعهم السياسي مع الفلسطينيين، فأصدر فتوى بعث بها مع مندوب خاص هو الحاخام ديفيد بردومان نائب رئيس الحاخامية اليهودية إلي مؤتمر ممثلي (الديانات الثلاث) الذي انعقد في عام 2000 في ميلانو الايطالية، وتضمنت هذه الفتوى اليهودية النص التالي: "من أجل السلام وجدنا أنه من الصحيح أن نصرح في هذا الوقت بفهمنا وتصورنا للأماكن المقدسة في القدس بأنه من المحظور أن تتحول الأماكن المقدسة للمسلمين و(المسيحيين) واليهود إلى سبب الخلاف والنزاعات، كذلك يحظر أن تتحول إلى سلاح بيد أولئك الذين يقاتلون ضد دعاة السلام وصناعته، وعلينا أن نحافظ ونحترم الوضع الراهن في القدس القائم على جبل (الهيكل) المعروف للآخرين بالمسجد الأقصى، وعلينا أن نتعامل بارتياب مع كل تغيير في الوضع الراهن لأن ذلك قد يمس قداسة المكان ويقود إلى إراقة الدماء التي تعارضها كل (الديانات) وكل المجتمعات الحضارية، وبدلاً من المس بقداسة الأماكن المقدسة علينا أن نحترم وأن نقبل الوضع الراهن لكل الأماكن المقدسة ... إن قناعة الحاخامية في (إسرائيل) بأن (الهيكل) ليس موجوداً مكان المسجد الأقصى واعتقدنا أن (الهيكل) سيهبط ذات يوم من السماء"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

كما عاد وأكد (بن دوف) على ما قاله سابقاً عام 2009، عندما دعا سلطات الاحتلال الصهيوني لإعادة الحجر الأثري المسروق من المسجد الأقصى إلى مكانه، مشيراً إلى أنه هو من اكتشف ذلك الحجر قبل أكثر من 30 عاماً خلال عمليات حفر أجراها هناك. وأوضح في حديث لممثلي الصحافة الفلسطينية بالقدس المحتلة، أن هذا الحجر يزن 3 أطنان ولا توجد عليه أي كتابات أو رموز. كما أنه كشف عن عمليات تدمير ممنهجة تنفذها سلطات الاحتلال الصهيوني للآثار الإسلامية التي تم اكتشافها في إطار الحفريات الجارية في محيط المسجد الأقصى المبارك. وقال "على سبيل المثال، كنت أنا من اكتشف القصر الأموي، ولكن المسئولين (الإسرائيليين) الذين كانوا يشرفون على المكان قاموا قبل نحو عشر سنوات بزراعة أشجار داخل القصر والآن أصبحت هذه الأشجار كبيرة بحيث باتت تهدد بتدمير الآثار في القصر". وأضاف: "قمت في حينه بإطلاع (اليونسكو) على ما يجري وطلبت منهم أن يتحركوا لوقف ذلك ولكن أحداً لم يحرك ساكناً .. للأسف، فان (اليونسكو) باتت تعمل لصالح (إسرائيل) وهي لا تفعل شيئاً لوقف ما يجري". وشدد (بن دوف) على أنه طبقاً للقانون وللوضع القائم، فان حائط البراق (الذي يسميه اليهود حائط المبكى) هو ملك للأوقاف الإسلامية ولكن يستخدمه اليهود من أجل الصلاة. وقال "حتى صيانة هذا الحائط هي من مسؤولية الأوقاف الإسلامية وهذا باعتراف الحكومات الإسرائيلية ولكن هذا لا يطبق الآن وهو أمر مستغرب"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

ويبدو أن صدمة بعض علماء الآثار والمؤرخين والباحثين اليهود بعد أربعة عقود من التنقيب بأنفسهم في القدس وتحت المسجد الأقصى وعدم عثورهم على دليل أثري واحد يثبت أنه كان لهم وجود وتاريخ في القدس؛ جعلهم يخرجوا عن صمتهم ويكشفوا الحقيقة وزيف مزاعم توراتهم وتلمودهم عن (أسطورة الهيكل)،! حيث أكد المؤرخ اليهودي (يهودا رايمان) "أنه لم يتم العثور على أي دليل أثري يمكن أن يكون أساسا للاعتقاد أن المسجد الأقصى قد أُقيم على أنقاض جبل (الهيكل)، بل إن رايمان يشكك في حقيقة أن يكون هناك أصلاً (هيكل) في المكان"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

كما أن البروفيسور (زئيف هرتسوغ) كتب مقالة نقد فيها كل مزاعم اليهود عن التاريخ والحضارة والقوة و...إلخ التي يزعمونها أنهم كانوا عليها في فلسطين قبل أن يتم تشريدهم منها وتشتيتهم في جميع بقاع الأرض، نقتبس منها بعض ما جاء عن موضوع دولة داود سليمان وقوتها، إذ يقول: "المملكة الموحدة ومكانة القدس: أيضاً أحدث علم الآثار تحولاً في استعادة الواقع في الفترة الزمنية المسماة )فترة المملكة الموحدة) لداود وسليمان. فهذه الفترة موصوفة في التوراة وكأنها ذروة الاستقلال السياسي، العسكري والاقتصادي (لشعب إسرائيل) في الماضي، فبعد احتلال داود إمبراطوريته وإمبراطورية سليمان من نهر الفرات إلى غزة. ولكن الاكتشافات الأثرية في مواقع سكنية كثيرة أظهرت أن مشاريع البناء المنسوبة في التوراة لهذه الفترة هي اكتشافات ضعيفة بشكل واسع في قوتها وحجمها ... من الواضح أن القدس أيام داود وسليمان كانت مدينة صغيرة، وربما كان فيها آنذاك حصن صغير، لكنها في كل الأحوال لم تكن عاصمة الإمبراطورية الموصوفة في أسفار التوراة ... فداود وسليمان كانا حاكمين لممالك قبلية صغيره سيطرت على مناطق صغيرة"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

وعلى الرغم من كل ما تقدم إلا أن الكيان الصهيوني مستمر في عمليات استئصال التاريخ والجغرافية والواقع الفلسطيني واستبداله بأساطيرهم، كما يكشف الباحث (الإسرائيلي) المعروف (ميرون بنفنستي) من خلال حديثه عن المشهد المقدسي في ـ صحيفة هآرتس ـ قائلاً: "في هذا المشهد الذي تكشف أمام ناظريهم، بحثوا عن بقايا لا تزال موجودة من حلمهم، ورويداً رويداً رسموا لأنفسهم خريطة جديدة، غطت المشهد المهدد، ولكن لم يكن هذا مجرد خريطة من الورق والأوهام، فقد أصروا على أن يصمموا الواقع، المشهد المادي، وفقاً لرؤياهم وأحلامهم، فقد حطموا المشهد الفلسطيني وبنوا مكانه مشهدهم الخاص، حيث تشكل الأسطورة العتيقة مبرراً وذريعة"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

وأخر ما أعلنه علماء الآثار الصهاينة عن (أسطورة الهيكل ومدينة داود) ما ذكرته قناة (فلسطين الفضائية بتاريخ 2/2/2010، في نشرتها الإخبارية الساعة الثالثة بتوقيت القدس المحتلة):

أن مجلة (التايمز الأمريكية) نشرت في عددها الأخير تقريراً على لسان علماء آثار يهود صهاينة اعترفوا فيه أن نتيجة التنقيبات والحفريات التي أجراها كيان العدو الصهيوني فشل طوال سنوات الاحتلال في القدس وتحت المسجد الأقصى، في العثور على أي آثر أو دليل يثبت صحة وجود (الهيكل الأسطوري) في القدس، أو حتى يثبت أنه كان هناك وجود يهود في فلسطين أو القدس قديماً كما يصوره الفكر الصهيوني في الوقت الحاضر!.

كما أكد علماء الآثار الصهاينة أنفسهم أنهم يقومون بالحفر تحت حي سلون في القدس الذي يقع جنوب المسجد الأقصى منذ سنتين، علهم يعثرون على أي دليل يؤكد صحة مزاعمهم عن (مدينة داود)، التي يزعمون أن حي سلون يقوم مكانها وأنها تمتد إلى ما تحت المسجد الأقصى، ولكنهم لم يعثروا على أي أثر يدل على وجود تلك المدينة المزعومة. وصرحوا بما سبق أن أعلنه (ميرون بنفنستي): أن الهدف من تلك الحفريات والإدعاءات الصهيونية عن (مدينة داود والهيكل) هو اغتصاب الأرض من أصحابها الأصليين وإسكان مغتصبين يهود جدد مكانهم، وتهويد المدينة المقدسة القضاء على المعالم التاريخية العربية والإسلامية، والوجود الفلسطيني فيها!!.
القدس لكل الأمم


ما دام لا يوجد ما يزعمه اليهود أنه (هيكل سليمان) أو معبد بالمواصفات الدينية والمعمارية التي يتحدث عنها اليهود في هذا العصر، ماذا يوجد في التوراة؟! وعلى ماذا يدور كل هذا الصراع الدامي الذي يرفض فيه اليهود الصهاينة الصلح وأنصاف الحلول والتنازلات التي يُقدمها العرب للكيان الصهيوني من أجل إنهاء هذا الصراع؟! ذلك ما سنحاول أن نُجيب عنه:

يوجد في التوراة والأناجيل المُحرفة نصوص وعهود ووعود ونبوءات من (الرب) لها علاقة بالمستقبل ونبي آخر الزمان، وعن حقيقة هوية الورثة الشرعيين لإرث الأنبياء والمرسلين عليهم السلام، بالإضافة إلى نبوءات عن مدينة بيت المقدس وبيت الرب، وأنهما سيكونان مقراً لحكومة أو سيادة عالمية آخر الزمان أيضاً، وتُحدد هوية الأُمة التي ستحكم العالم ويكون لها السيادة العالمية، والتي ستجعل بيت المقدس وبيت الرب مكان عبادة لجميع الشعوب، وتتبارك فيها بإبراهيم كل شعوب الأرض، تصفها بأنها الأُمة البارة، التي تقيم العدل والبر بين جميع الشعوب والأُمم، لا أُمة القبيلة والعرق، أُمة العنصرية والاستعلاء والاستكبار على جميع البشر. بمعنى آخر؛ أنه يوجد في التوراة والأناجيل المحرفة إشارات ونبوءات لها علاقة وطيدة بجوهر وأبعاد الصراع الدائر اليوم بين قوى ومحور الخير (الإسلام) والمسلمين، وقوى ومحور الشر (اليهود والنصارى)، ومركزه فلسطين، ومدينة بيت المقدس، والمسجد الأقصى بالتحديد. والهوية الحقيقية لتلك للأُمة التي سيكون لها السيادة على بيت المقدس والمسجد الأقصى والعالم، وقد وصفتها التوراة والأناجيل ب"الأمة البارة".

فقد جاء في التوراة والأناجيل تأكيد على شمولية نصوص العهد القديم عن ورثة إبراهيم، وعدم حصرها في قوم أو شعب من الشعوب كما فعل اليهود. فقد جاء في سفر (إشعيا: 56/7) أن أورشليم تصبح ذاتها رمز هذه الشمولية: (بيتي بيت الصلاة يدعى لكل الشعوب). كما جاء في سفر (إشعيا 66/8): (حدث لجمع كل الأمم والألسنة). وقول الرب لـ(إشعيا: 49/6): (قد جعلتك نوراً للأمم؛ لتكون خلاصي إلى أقصى الأرض). وجاء في سفر (زكريا: 2/11): (يتصل أمم كثيرة بالرب في ذلك اليوم ويكونوا لي شعباً).

تلك البركة لجميع الأمم أكد عليها أيضاً المسيح u، ولم يجعلها وقفاً على شعب بعينه كما فعل اليهود، ولكنه جعلها تشمل كل المؤمنين بإبراهيم u، فقال: "6كَمَا (آمَنَ إِبْرَاهِيمُ بِاللهِ فَحُسِبَ لَهُ بِرًّا). 7اعْلَمُوا إِذًا أَنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنَ الإِيمَانِ أُولئِكَ هُمْ بَنُو إِبْرَاهِيمَ. 8وَالْكِتَابُ إِذْ سَبَقَ فَرَأَى أَنَّ اللهَ بِالإِيمَانِ يُبَرِّرُ الأُمَمَ، سَبَقَ فَبَشَّرَ إِبْرَاهِيمَ أَنْ (فِيكَ تَتَبَارَكُ جَمِيعُ الأُمَمِ). 9إِذًا الَّذِينَ هُمْ مِنَ الإِيمَانِ يَتَبَارَكُونَ مَعَ إِبْرَاهِيمَ الْمُؤْمِنِ". (رسالة بولس لأهل غلاظية: الإصحاح 3/6-9).

نعم إن الانتماء انتماء الإيمان والعمل، ألم يأتِ في (العهد القديم) أن من شروط الوعد أن يحفظوا وصية الله، ويعملوا بالبر والعدل: "18وَإِبْرَاهِيمُ يَكُونُ أُمَّةً كَبِيرَةً وَقَوِيَّةً، وَيَتَبَارَكُ بِهِ جَمِيعُ أُمَمِ الأَرْضِ؟ 19لأَنِّي عَرَفْتُهُ لِكَيْ يُوصِيَ بَنِيهِ وَبَيْتَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَنْ يَحْفَظُوا طَرِيقَ الرَّبِّ، لِيَعْمَلُوا بِرًّا وَعَدْلاً، لِكَيْ يَأْتِيَ الرَّبُّ لإِبْرَاهِيمَ بِمَا تَكَلَّمَ بِهِ". (سِفر التكوين: الإصحاح 18/18-19).

نعم إنها الشمولية التي وردت في كثير من نصوص العهد القديم إلا أن يهود لم يحافظوا على هذا البيت ليبقى بيتاً للصلاة، ولكن حولوه إلى مكان للبيع والشراء والصرافة، وإلى مغارة لصوص، وهذا ما أكده المسيح u: (12وَدَخَلَ يَسُوعُ إِلَى هَيْكَلِ اللهِ وَأَخْرَجَ جَمِيعَ الَّذِينَ كَانُوا يَبِيعُونَ وَيَشْتَرُونَ فِي الْهَيْكَلِ، وَقَلَبَ مَوَائِدَ الصَّيَارِفَةِ وَكَرَاسِيَّ بَاعَةِ الْحَمَامِ 13وَقَالَ لَهُمْ:"مَكْتُوبٌ: بَيْتِي بَيْتَ الصَّلاَةِ يُدْعَى. وَأَنْتُمْ جَعَلْتُمُوهُ مَغَارَةَ لُصُوصٍ!") (متى: 21/12-13).

ولكن كيف سيكون الخلاص؟ وكيف ستكون أورشليم بيتاً للصلاة لكل الشعوب؟ وكيف ستخرج الشريعة من صهيون ليتعظم (الرب) لشعوب كثيرة وتنتهي حالة الحرب المعلنة، وتعود القدس ملكاً لكل الأمم، وتتبارك وتتصل أمم كثيرة بـ(الرب) وتكون شعباً له؟.

لتحقيق ذلك وغيره يجب أن تخرج هذه المهمة العالمية من أيدي أعدى أعداء البشرية الذين احتكروا كل النصوص احتكاراً قبلياً وعنصرياً وقصروها على أنفسهم، وأن تتسلم تلك المهمة الرسالية الإلهية أمة خليقة بحملها، أمة تؤمن بإبراهيم وموسى وعيسى وترعى حق الإيمان، وهذه الأمة هي التي سبق وأن بشرت بها كتب اليهود والنصارى الدينية، ووصفتها بأنها "الأمة البارة".
عالمية العهد والوعد في التوراة


وقد فسر علماء اللاهوت النصارى الذين عارضوا تفسيرات اليهود بأنهم المقصودين وحدهم بهذا الوعد الإلهي لنوح وإبراهيم عليهما السلام، بأن هذا الوعد يشمل جميع ذرية إبراهيم ومنهم إسماعيل أبو العرب –نصارى ومسلمين-، وأن الوعد يختص بجماعة المؤمنين بإبراهيم ولا يختص بجماعة عرقية تنتمي لإبراهيم عرقياً. هذه الرؤيا اللاهوتية النصرانية تأتي منسجمة ومتوافقة لما جاء في القرآن الكريم من أن الورثة هي ورثة دين، والتركة هي أمانة رسالة عالمية، والأمة الموعودة بهذه العالمية هي أمة الإسلام التي صححت التحريف والانحراف الذي أحدثه اليهود والنصارى على رسالة نوح وإبراهيم وجميع الأنبياء والرُسُل عليهم جميعاً الصلاة والسلام، واحتفظت بعالمية رسالة نبيها محمدr ولم تجعله نبياً للعرب دون غيرهم: ﴿وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ﴾ {الأنبياء:107}. ولم تحتكر الله لنفسها دون غيرها من الأُمم: ﴿وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴾ {الشعراء:192}. ذلك ما يجعلها هي وحدها الأُمة المقصودة بنبوءات التوراة، خاصة وأن كثير من علماء اللاهوت النصارى يؤكدون أن النبوءات لا تعني عودة اليهود إلى فلسطين، ولكنها تعني مملكة روحية للجنس البشري كاف ولجماعة المؤمنين.

فقد جزم كثير من العلماء الموضوعيين والمحايدين وغير المتعصبين لليهود المختصين في الدراسات التوراتية؛ بأن جميع النبوءات التي وردت في أسفار التوراة قد تحققت بعودة اليهود بعد السبي البابلي: يقول الدكتور (فرانتش شايدل) معقباً على نبوءة سفر (أرميا) بعودة اليهود إلى فلسطين بقوله: "لقد تحققت النبوءة إذ عاد اليهود من الأسر البابلي"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. والثابت تاريخياً أن جميع اليهود الراغبين في العودة قد عادوا أيام حكم ملك الفرس أرتحششتا زمن الإمبراطورية الفارسية.

ويؤكد الأُستاذ (ألفرد جلوم) أستاذ دراسات العهد القديم في جامعة لندن، بعد أن يعرض لنصوص التوراة حول العهد: "أن هذه الوُعُود قد أُعطيت لإبراهيم ولذريته... وهكذا يصبح لنسل إسماعيل كل الحق لأنهم يعتبروا أنفسهم من نسل إبراهيم ... وبالإضافة إلى أنه حين تم العهد ووُعِد إبراهيم بأرض (كنعان) كملكية أبدية بين الله وإبراهيم بالختان، كان إسماعيل جد القبائل العربية هو الذي "خُتِن" ولم يكن إسحاق قد ولد"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وينتهي "جلوم" إلى القول: بأنه "من الواضح أن الوُعُود الإلهية إلى أولئك الأنبياء قد أُلغيت بسبب ردة الأُمة عن الدين، وعندما أجلى السبي الأشوري السكان عن السامرة والسبي البابلي الشعب عن يهودا، رأى الأنبياء في هذه المصائب تنفيذاً للعدل الإلهي في حق شعب عاصٍ جاحد. ولكنهم قالوا لشعبهم: أن بقية ستعود... وفعلاً عاد اليهود إلى يهودا وأعادوا بناء أسوار القدس، وأعادوا بناء (الهيكل)، وعلى ذلك فقد تحققت فعلاً نبوءات العودة، ولا يمكن لها أن تتحقق ثانية، ففي مجمل الكتابات المعترف بها دينياً، والمتعلقة بالعهد القديم، ليست ثمة أية نبوءة عن عودة ثانية من الرجوع من المنفى البابلي"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
النبوءات تعني جماعة المؤمنين


وعلى ذلك تكون النبوءات الواردة في أسفار التوراة ولم تتحقق بعد؛ خاصة بأُمة أُخرى غير اليهود، وذلك ما يراه كثير من علماء اللاهوت النصارى! يقول {الدكتور "وليام هـ. شتاينسبرج" أستاذ دراسات العهد الجديد –الإنجيل- والدراسات (السامية) في جامعة "ديوك" بولاية "نورث كاورلاينا" والكاهن في الكنيسة المشيخية: "ليس ثمة من أساس في العهد الجديد أو القديم يستند إليه أدعياء الصهاينة بأن إقامة دولة يهودية جديدة في فلسطين هو أمر مطلوب أو له ما يبرره في الكتاب المقدس أو نبوءاته، فالوعود الواردة في نبوءات الكتاب تنطبق على البشر كافة". ويرى أن الإشارات الواردة في الكتاب المقدس تنطبق "حسبما وردت في العهد الجديد، على الكنيسة (المسيحية) المثالية، أو على جماعة من المؤمنين حقاً، ذلك بالمعنى الديني للإيمان". ثم ينتهي إلى أن تلك الإشارات والعبارات في العهد القديم تشير إلى "مملكة روحية للجنس البشري كافة، لا إلى إسرائيل سياسية تحتل أراضي ومنازل مملوكة طبيعية من قبل شعب آخر".

أما الدكتور أوفدر سلزر أستاذ العهد القديم سابقاً، وعميد معهد "ماك كورمك" اللاهوتي، والكاهن في الكنيسة المشيخية المتحدة، ينتهي من تفنيده للإدعاء اليهودي بأن إنشاء (دولة إسرائيل) جاء تحقيقاً لنبوءة الكتاب المقدس، إلى القول: بأن "المسيحي الذي يعتمد على الكتاب المقدس المسيحي، يستطيع أن يعتقد بأن كلمة (إسرائيل) لا تعني وحدة جغرافية أو عرقية أو سياسية، بل جماعة المؤمنين كافة}[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
المسلمون هم جماعة المؤمنين


لذلك يمكننا التأكيد بكل ثقة أن "الأُمة البارة" التي بشر بها العهد القديم والجديد هي أُمة محمدr. هذه الأُمة هي التي حققت نبوءات التوراة في جعل مدينة بيت المقدس والمسجد الأقصى رمزاً لشمولية الوعد والعهد لجميع شعوب الأرض، ورمزاً للسلام والوحدة العالمية، من خلال جعلها بيت عبادة وصلاة لجميع تلك الشعوب: "بيتي بيت الصلاة يدعى لكل الشعوب" (إشعيا:56/7). وإذا ما سألنا إشعيا: كيف سيكون بيت صلاة لكل الشعوب واليهود يؤمنون أنهم وحدهم هم "شعب الرب"، وهم وحدهم البشر، وغيرهم حيوانات خلقت في على هيئة الإنسان لتليق بخدمة إنسان "شعب الله المختار" للسيادة العالمية على جميع المخلوقات في هذا الكون؟ّ. يُجيبنا (إشعيا:49/6) نفسه: أن الرب يُرسل عبداً ليكون "نورا للأمم" وليس للشعب المختار "فقد جعلتك نوراً للأمم لتكون خلاصي إلى أقصى الأرض". كما يُجيبنا (أرميا:1/5): "جعلتك نبيا لكل الشعوب"! وهذا دلالة على عالمية الرسالة والعهد والوعد، التي قصُرت جِبلة اليهود على القيام بواجب تبليغها وتحقيقها واقعاً بين الشعوب جميعاً، ولكنها احتكرت إله العالم أجمع لنفسها من دون جميع شعوب الأرض، لذلك أنكر عليهم المسيح u ذلك: "أم الله لليهود فقط أليس للأمم أيضاً، بلى للأمم أيضاً" (رسالة أهل رومية:3/29).

وإن حَصر اليهود وُعُود الأنبياء الخاصة بعيسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام في مسيح خاص بهم؛ يُعتبر تحريفاً ظاهراً وواضحاً ومتعارضاً مع وُعود الرب لإبراهيم في التوراة "وتتبارك فيك جميع قبائل الأرض" (التكوين:12/3). التي تأتِ منسجمة مع العهد الذي قطعه الله لنوح u بعد الطوفان، وكانت علامة عهده أن يضع قوسه في السحاب: "وقال الله هذه علامة الميثاق الذي أنا واضعه بيني وبينكم وبين كل الذوات الحية التي معكم إلى أجيال الدهر....". (التكوين 9/ 8-17). وكما تأتِ منسجمة مع نبوءة (زكريا الإصحاح 2/11، 12) قول الرب: "ترنمي وافرحي يا بنت صهيون لأني ها أنا ذا آتي وأسكن في وسطك يقول الرب. فتتصل أمم كثيرة بالرب في ذلك اليوم ويكونون لي شعباً فأسكن في وسطك". ومن أجل هذا أرسل الرب (يونس) إلى "نينوي" لينذرهم بقوله: "وصار قول الرب إلى يونان بن أمتاي قائلا قم أذهب إلى نينوي المدينة العظيمة وناد عليها لأنه قد صعد شرهم أمامي" (سفر يونان: 1/1). وفي سفر إشعيا يرسل الرب عبداً ليكون "نورا للأمم". (الإصحاح 49/6) وليس للشعب المختار، وهذا دلالة على عالمية الرسالة "فقد جعلتك نورا للأمم لتكون خلاصي إلى أقصى الأرض". كما نجد في (سفر أرميا: 1/5): أن الرب يخبر "جعلتك نبياً لكل الشعوب". وليس لشعب واحد هو بني إسرائيل!.

كما جاء في التوراة ما يدل على شمولية وعالمية الوعد لإبراهيم عليه السلام، وأن القدس ستصبح بيت صلاة وعبادة لكل الشعوب حتى المختلفة مع يهود في الإيمان "لأن بيتي بيت الصلاة يدعى لكل الشعوب". (سفر إشعيا: الإصحاح 56/7). كما نجد في نفس السفر رؤية أكثر وضوحاً وتبشيراً بالمستقبل، وأكثر انفتاحاً وتخلصاً من شعور العنصرية والانغلاق، حيث تبشر بخروج أمة من القدس محبة للسلام وللأمم الأخرى، لا ترفع سيفا ولا تتعلم الحرب: "وتسير شعوب كثيرة وتقول هلم نصعد جبل الرب إلى بيت يعقوب فيعلمنا من طرقه ونسلك في سبله، لأنه من صهيون تخرج الشريعة، ومن أورشليم تعلن كلمة الرب. فيقضي بين الأمم وينصف لشعوب كثيرين فيطبعون سيوفهم سككا ورماحهم مناجل، لا ترفع أمة على أمة سيفا ولا يتعلمون الحرب فيما بعد".(2/3،4). إن هذه النبوءة لا يمكن أن يكون المقصود بها اليهود، الذين لم ينصفوا يوماً شعباً من شعوب المنطقة، أو أغمدوا لهم سيفاً، أو كفوا عن الحرب، وهم أينما حلوا ولدوا الثورات والفتن، وأجروا المذابح، وخلفوا وراءهم الدمار، إلى درجة يصدق فيها عليهم قول الرب لهم: "إن كثرتم الصلاة لا أسمع لكم، أيديكم ملآنة دما". (سفر إشعيا: الإصحاح 1/15). وهذا دليل على قسوة قلوبهم، وأنهم ليسوا هم الأمة المقصودة.

ويعلق رجاء جارودي على نص سفر إشعيا عن الأمة التي تجعل القدس منارة روحية لكل الأمم، بقوله: "تلكم هي رؤيا إشعيا للمستقبل وهي أيضا رؤيا الأنبياء، وهي تجعل من أورشليم ، لا عاصمة شعب، بل منارة روحية لأمة دينية تمتد على تخوم العالم"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

كما أنه هناك رؤيا أخرى جاءت في (سفر أرميا) قصر الفكر الديني لليهودي تفسيرها على أنهم هم المقصودين بها، في الوقت الذي لا تنطبق شروطها أيضاً إلا على المسلمين من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم. وهذه الرؤيا تقول: ط"يقول الرب أنهم لا يقولون بعد تابوت عهد الرب ولا يخطر على بال ولا يذكرونه ولا يتعهدونه ولا يصنع بعد. في ذلك الزمان يسمون أورشليم كرسي الرب ويجتمع إليها كل الأمم إلى اسم الرب إلى أورشليم". (أرميا: الإصحاح 3/16 ، 17).

وإن كان هناك أمة في التاريخ تنطبق عليها نبوءات التوراة حقيقة فهي أمة محمد صلى الله عليه وسلم، فهي الأمة الوحيدة التي يشهد لها التاريخ وكثير من مؤرخي الغرب الصليبي نفسه أنها هي الأمة الوحيدة التي حافظت على مقدسات غيرها، ولم تنتهك لها حرمة، ولم تمنع أحدا من أتباعها من الصلاة فيها، أو زيارتها، وكفلت لأتباعها حرية العبادة، وجعلت من القدس بيت عبادة وصلاة لكل أتباع الرسالات السماوية جميعهم. فالمسلمون قد جعلوا من القدس طوال تاريخ حكمهم لها مركزاً روحيا لكل الأمم على اختلاف أجناسها وأعراقها, ومعتقداتها، ولم يحتكروا المدينة لأنفسهم رغم اعتقادهم الراسخ بأنهم هم وحدهم ورثة جميع الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام. ولم يتم ذلك الاتصال بين الأُمم الكثيرة إلا في ظل حكم الإسلام لبيت المقدس، فالتاريخ لم يحفظ لنا أن أُمة من الأمم التي حكمت بيت المقدس حافظت على وصايا التوراة والأناجيل في جعلها بيتاً للعبادة لجميع الأُمم والشعوب كما حافظت عليها أُمة الإسلام، التي احترمت جميع عقائد أتباع الرسالات السماوية ولم تمنعهم من أداء شعائرهم وعباداتهم في بيت المقدس، بل ووفرت لهم كل أسباب الأمن والأمان، وفي الوقت نفسه حفظ لنا التاريخ فظائع عظام ووحشية وبربرية كثيرة ارتكبها اليهود والنصارى ضد سكان فلسطين وغيرها، عندما حكموا بيت المقدس لفترة وجيزة من التاريخ أيام تمردهم في عهد اليونان والرومان.

كما أن النصارى أيضا ليسوا هم تلك الأمة المقصودة بهذه النبوءة، والتاريخ يحفظ للإنسانية فضائع عظام ارتكبها النصارى عندما حكموا بيت المقدس قبل الإسلام لا يقل ضراوة عن فظاعة ووحشية اليهود، وأشد منه ما ارتكبه النصارى ضد المسلمين ومقدساتهم عندما احتلوا بيت المقدس أيام الحروب الصليبية الأولى ضد المسلمين ومقدساتهم، وحتى ضد أبناء دينهم مِمَنْ يخالفوهم في المذهب، وضد اليهود ومقدساتهم. وها هو الواقع المعاصر للموالاة بين اليهود والنصارى هذا العصر يشهد على حقيقة أفعالهم في بيت المقدس والأرض المباركة؛ بل وفي الأرض كلها. بعد أن مكنوا اليهود من فلسطين وبيت المقدس، ولا زالوا يوفرون لهم الحماية بالرغم من اعتداءاتهم المتكررة لا على مقدسات المسلمين فقط بل وعلى مقدسات النصارى أنفسهم!! وفي الوقت نفسه تتعالى أصوات نصرانية تطالب حكومات العالم النصراني ألا يسمح بإعادة القدس إلى المسلمين، ونجد بابا الفاتيكان عام 1965م يبرئ اليهود من دم المسيح الذي بحسب اعتقادهم أن اليهود هم قتلته، ويقيم سفارة وعلاقات دبلوماسية له مع كيانهم المغتصب لموطن المسيح!! والبابا الحالي بنديكيت السادس عشر لا يكل ولا يمل من الحديث عن التاريخ المشترك الذي يجمع اليهود والنصارى.
بيت المقدس عاصمة الخلافة الإسلامية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


بالإضافة إلى روايات الطائفة المنصورة الظاهرة السابق ذِكرها؛ هناك جملة من الأحاديث التي تتحدث عن الفتن آخر الزمان، وعودة المسيح عيسىu، وقتاله الدجال مع الطائفة المنصورة الظاهرة على الحق، ومنها أحاديث ذكرت أن الدجال لا يظهر في نحو أربعة مساجد إسلامية من بينها بيت المقدس "المسجد الأقصى"، وأشهر رواياتها تتعلق ببلاد الشام وبيت المقدس أيضاً. كما أنها ذكرت أن الخلافة الإسلامية آخر الزمان سيكون مقرها بيت المقدس. تلك الأحاديث تُعتبر من أقوى الأحاديث التي تربط بين واقع الصراع العقائدي والفكري القائم بيننا وبين اليهود اليوم على المسجد الأقصى، وتتوافق مع نبوءات التوراة التي تتحدث عن الأُمة البارة التي تجعل جميع شعوب الأرض تتبارك في إبراهيم، وتجعل البيت "المسجد الأقصى" مكان عبادة لجميع الأُمم، تلك النبوءات التي تتطابق مع التفسير العالمي للعهد الذي قطعه الرب لنوحu، والوعد الذي أعطاه لإبراهيمu. وما يؤكد أن تلك النبوءات لا تخص اليهود ولا النصارى؛ أن اليهود والنصارى عجزوا عن أن يكونوا هم تلك الأمة، بسبب الانغلاق القبلي واحتكار إله العالمين عند اليهودي لأنفسهم دون جميع البشر، وحصر العهد والوعد في ذرية سام دون إخوته، وبني إسرائيل من ذرية إبراهيم دون إخوتهم وأبناء عمومتهم. وبسبب الاستعلاء والعنصرية العرقية للجنس الأبيض النصراني، تلك العنصرية التي لا تختلف كثيراً عن قبلية اليهود. وهذه بعض تلك الأحاديث:

قال حذيفة: قال رسول اللهr : تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكاً عاضّاً، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكاً جبرياً، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وقد مرت المراحل الثلاثة الأولى، وها نحن نعيش أواخر المرحلة الرابعة، التي تذخر بكثير من الأحداث والوقائع التي يرى فيها بعض الفقهاء المهتمين بأمر الصراع، وبعثة المهدي وعودة المسيح آخر الزمان، قرب زمانهما، وزمان قيام الخلافة الإسلامية التي ورد ذِكرها في حديث ابن حوالة الأزدي صاحب رسول اللهr، فقد قال لهr : "يا ابن حوالة، إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة؛ فقد دنت الزلازل والبلابل والأُمور العظام، والساعة يومئذ أقرب من الناس من يدي هذه من رأسك"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. والحديث يشير إلى أن القدس ستكون عاصمة الخلافة الإسلامية في المستقبل، وأن ذلك من إمارات الساعة.

وكذلك حديث معاذ بن جبل: قال رسول اللهr: "عمران بيت المقدس خراب يثرب، وخراب يثرب خروج الملحمة، وخروج الملحمة فتح، وفتح القسطنطينية خروج الدجال، ثم ضرب بيده على فخذ الذي حدث أو منكبه، ثم قال: إن هذا لَحَقٌّ كما أنك هاهنا، أو كما أنك قاعد، يعني معاذ بن جبل"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وخراب المدينة لا يكون على يد السفياني كما فهم البعض: "فأنت ترى أن ذكر عمران بيت المقدس إشارة إلى نزول الخلافة فيها، وفيها إشارة إلى حدث ينْزل بالمدينة، إذ يهجرها أهلها، لا كما يتصور بعضهم أن السفياني يخربها، ثم تكون الملحمة، ثم فتح القسطنطينية، ثم خروج الدجال"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

وما يؤكد أن نبوءات التوراة عن أن مقر السيادة العالمية آخر الزمان يكون ببيت المقدس، وأن الأُمة البارة هي أُمة الإسلام وريثة التراث الروحي لجميع الأنبياء والرُسل، أن عيسىu عندما ينزل إلى الأرض ويلتقي الطائفة المنصورة الظاهرة، وعندما يحل وقت الصلاة يقتدي ويُصلي خلف إمام من أُمة محمدr، عن جابر بن عبد الله قال: سمعت النبيr يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق، ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينْزل عيسى ابن مريم عليه السلام فيقول أميرهم: تعال صل لنا، فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

وما يُكذب ادعاء اليهود بأن مقر مسيحهم الذي سيحكم العالم هو (الهيكل) الذي سيُقام مكان المسجد الأقصى؛ أن المسيح الدجال يظهر في الأرض كلها إلا الحرم وبيت المقدس. قال سُمرة بن جندب: قال رسول اللهr: "لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذاباً آخرهم الأعور الدجال ممسوح العين اليسرى كأنها عين أبي يحيى شيخ الأنصار، وأنه متى خرج فإنه يزعم أنه الله فمن آمن به وصدقه واتبعه فليس ينفعه صالح من عمل سلف، ومن كفر به وكذبه فليس يعاقب بشيء من عمله سلف، وأنه سيظهر على الأرض كلها إلا الحرم وبيت المقدس وأنه يحصر المؤمنين في بيت المقدس، فيتزلزلون زلزالاً شديداً فيصبح فيهم عيسى بن مريم فيهزمه الله وجنوده حتى إن أجذم الحائط وأصل الشجرة لينادي بالمؤمن هذا كافر يستتر بي تعالى فقتله"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

أما الحديث العظيم الذي رواه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبيr قَالَ: "لَتُقَاتِلُنَّ اليهود، فَلَتَقْتُلُنَّهُمْ، حَتَّى يَقُولَ الْحَجَرُ: يَا مُسْلِمُ، هَذَا ْيهوديٌّ فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وفي رواية أخرى عن عَبْدَ اللهِ بْنَ عُمَرَ أيضاً أَنَّ رَسُولَ اللهِr قَالَ: "تُقَاتِلُكُمْ الْيهود، فَتُسَلَّطُونَ عَلَيْهِمْ، ثَمَ يَقُولَ الْحَجَرُ: يَا مُسْلِمُ، هَذَا يهوديٌّ وَرَائِي فَاقْتُلْهُ"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. كما أخرج عن مسلم عن أبي هريرة t أن رسول الله r قال: "لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيهود فَيَقْتُلُهُمْ الْمُسْلِمُونَ، حَتَّى يَخْتَبِئَ اليهودي مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ، فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوْ الشَّجَرُ: يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللهِ، هَذَا يهوديٌّ خَلْفِي، فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ، إِلا الْغَرْقَدَ، فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيهود"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

بالنسبة لهذا الحديث؛ بعد مناقشة مستفيضة لأحاديث الطائفة المنصورة، والخلافة ببيت المقدس، وأحاديث الفتن ونزول المسيح عيسيu وقتاله الدجال، يستبشر الدكتور محمد سعيد حوّى بُقرب النصر وزوال كيان العدو الصهيوني الغاصب لقدسنا وأقصانا، فيقول: "الظاهر أن دولة (يهود) هذه تزول بجهاد المجاهدين، ويكون قيامُ دولة الخلافة على أثر ذلك في الأرض المقدسة، أو تقومُ إثرَ أحداث جسام نواةُ دولة الخلافة، وتكون أهم أعمالها تطهير بيت المقدس من يهود، فتعلن الخلافة وعاصمتها القدس، لتبدأ فتوحاتها الأخرى الكبرى، أما مقاتلة اليهود حتى يقول الحجر والشجر ... فهذا مع اليهود الذين يكونون مع الدجال"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

يحضرني هنا تجربة شخصية مع إحدى اليهوديات:

كنت أعمل عام 1976 في أحد المصانع في فلسطين المحتلة عام 1948، وكنت على خلاف بقية العمال الفلسطينيين معي في المصنع، أُحب الخوض في السياسة والصدام مع العمال اليهود، والتأكيد على أن هذا وطننا، وأنه لا بد أن يعود لنا. المهم في أحد النقاشات مع إحدى اليهوديات من أصل يمني، ورداً على إصراري على الحديث في السياسة، قالت: مصطفى أنت تعرف أن أبي حاخام. قلت: أعرف. قالت: كلامك عن عودة الأرض لكم صحيح. أبي يقول: أنه مكتوب عندنا في الكتب القديمة (كتبهم الدينية)، أن دولتنا تُعمر ما بين ثمانين إلى مائة سنة، بعدها تزول. ويقول: أنه قبل زوالها تظهر إمارات طبيعية في الجو توحي بذلك، مثل ظهور شفق في السماء يستمر إلى ما بعد منتصف الليل. وأشياء أُخرى لا أذكرها، لأني كنت صغيراً (سبعة عشرة عاماً).

هذا الحديث ذكرني به بعد نحو ثلاثي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ninjaa1
.:: المدير التنفيذي ::.
.:: المدير التنفيذي ::.
Ninjaa1


ذكر
عدد المساهمات : 2415
العمر : 33
الإختصاص الجامعي : علوم اقتصادية
مكان الإقامة : Home sweet home
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
السٌّمعَة : 76
نقاط : 11061

المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم   المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالسبت 24 يوليو 2010 - 16:37

أول موضوع ومساهمة لك مباشر في أحد الأقسام الحساسة بالمنتدى
يسعدنا اكتساب أعضاء وإخوة من نوعك أخي مصطفى

موضوعك يتكلم عن حقائق نعرفها نحن وهو أيقن منّا بها ولكن غايتهم باقية ووجب علينا الوقوف في وجههم
شكراً على الموضوع
Ninjaa1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى إنشاصي
طالب(ة) جديد(ة)
طالب(ة) جديد(ة)
مصطفى إنشاصي


ذكر
عدد المساهمات : 10
العمر : 66
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
السٌّمعَة : 1
نقاط : 5064

المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم   المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالإثنين 26 يوليو 2010 - 10:26


أخي الكريم نينجا 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لك خالص احترامي لمرورك الكريم على مقالتي

وأشكرك على تعليقك الذي أسعدني فيه اهتمامك بهذا البُعد في المقالة ومعرفتك بما فيها

أتمنى متابعة كتاباتي وتزويدي بما تراه مفيداً لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميسم
:. مشرف سابق .:
:. مشرف سابق .:
avatar


انثى
عدد المساهمات : 1355
العمر : 38
الإختصاص الجامعي : تسيير و اقتصاد
مكان الإقامة : منتدى منتوري
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
السٌّمعَة : 6
نقاط : 8221

المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم   المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالإثنين 26 يوليو 2010 - 13:21

مشكور أخي على المقالة الرائعة

لكن أنا لدي استفسار حيث قرأت في أحدى الموسوعة أنه هناك خلط بين المسجد و مسجد قبة الصخرة

لذك أريد الاستفسار بما أنك من أهل فلسطين الحبيبة

وكما أننى لا أثق بالمعلومات الواردة في الانترنيت لأنها مؤخرا أصبحت لا تتمتع بالمصداقية

أكرر شكري لك و في انتظار جوابك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى إنشاصي
طالب(ة) جديد(ة)
طالب(ة) جديد(ة)
مصطفى إنشاصي


ذكر
عدد المساهمات : 10
العمر : 66
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
السٌّمعَة : 1
نقاط : 5064

المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم   المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالإثنين 26 يوليو 2010 - 14:06


أختي الكريمة / ميسم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك جداً على هذا السؤال المهم الذي قد تغيب إجابته عن الكثيرين من أبناء الأمة.

يطلق مصطلح المسجد على كل المساحة التي تقع داخل السور الذي عليه، ويقصد بع المسجد الأقصى، ومساحته حوالي 144 ألف متر مربع، ويضم المسجد الكبير أو القبلي أو المسقوف أو يسمى أوقات المسجد الأقصى، ومسجد قبة الصخرة الجميلة المذهبة، التي يعتقد الكثيرين أنها هي المسجد الأقصى الذي صلى فيه الرسوك الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم بالأنبياء ليلة الإسراء والمعراج، في الوقت أن تلك الصلاة كانت في المسجد الكبير أو القبلي المهدد الآن بالهدم، ولا يعلم الكثيرين أن وسائل الإعلام اليهودية والغربية وبعض العربية تروج صورة مسجد قبة الصخرة الذي صلى فيه الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ركعتين، وهو المكان الذي ربط قريباً منه البراق الذي حمله في رحلته، أنه هو المسجد الأقصى، وذلك كمؤامرة لهدم المسجد الأقصى أو القبلي أو الكبير.
والمسجد يضم داخل مساحته ثروة هائلة وعظيمة وقيمة من التراث الإسلامي، ما بين قباب وزوايا ومدارس وغيرها، كل ذلك يسمى المسجد.
أما المسجد المسجدين الذين توزع وزنشر صورهما غالباً ومشهوران عند جميع المسلمين، فهما:
مسجد قبة الصخرة ذو القبة الذهبية، والمسجد الأقصى الكبير الذي يقع إلى الحنوب منه باتجاه القبلة لذلك سُمي القبلي. وهو المهدد بالهدم

أرجو أن أكون قد أجبت بما يفي بالسؤال

احترامي وتقديري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميسم
:. مشرف سابق .:
:. مشرف سابق .:
avatar


انثى
عدد المساهمات : 1355
العمر : 38
الإختصاص الجامعي : تسيير و اقتصاد
مكان الإقامة : منتدى منتوري
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
السٌّمعَة : 6
نقاط : 8221

المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم   المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم Emptyالإثنين 26 يوليو 2010 - 18:33

مشكووووووووووووووووور أخي على الاجابة بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسجد الأقصى مقر خلافتنا لا هيكلكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث تفصيلي عن المسجد الأقصى
» رسالة.. من حراس المسجد الأقصى
» تعرف على المسجد الأقصى( برنامج فلاش )
» # أدخل الرابط تجد نفسك داخل المسجد الأقصى ... #
» مكانة المسجد الاقصى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة .:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. :: منتديات العلوم الانسانية والاجتماعية :: قسم العلوم السياسية و العلاقات الدولية-
انتقل الى: